أخبار وتقارير

القوى الثورية اليمنية : المظاهرات تؤكد استمرار الحالة الثورية

 

 قال مسؤول التواصل الخارجي للقوى الثورية عبد الجبار الحاج، ان مايجري في الساحات من مظاهرات هو تعبير عن استمرار الحالة الثورية في اليمن بعد عدم تحقق اهداف الثورة.

وقال الحاج في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الاحد : مازال هناك ثوار في كل الساحات اليمنية، واستمرار الحالة الثورية يعود لعدم تحقق أهداف الثورة خصوصا في ظل استمرار تدني الخدمات والفقر.
وأضاف:ان البعض يحاول الإيحاء بأن حكومة الوفاق هي الحل السحري في اليمن، في حين ان مشكلة الشعب اليمني كانت مع نظام فاسد بأكمله ولم تكن مشكلته مجرد تقاسم بعض الوزارات مع عبد الله صالح.

وأوضح ان حكومة الوفاق لم تستطع ان تطرح نفسها بالصورة التي وعدت اليمنيين بها، على الاقل فيما يتعلق بتحقيق الخدمات اليومية للناس في مجال الصحة والتعليم والمياه والكهرباء، مشيرا الى ان الاوضاع الانسانية متدهورة في اليمن في ظل انعدام الخدمات العامة، ومعاناة الناس في ازدياد وكأن الوضع بقي كما كان عليه قبل الثورة.
وشدد على أنه  ينبغي عدم اعطاء الوعود وتكرير نفس الكذب والقاء اللوم دوما على التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق، موضحا انه منذ عام 1962 فان الثورات تاتي وتتوالى على اليمن والحكومات تلقي بمسؤولية الاوضاع على تركة النظام السابق فيما المسؤولية الحقيقية تتمثل في ايجاد المعالجات الحقيقية لاخراج الناس من معاناتهم اليومية.
وأشار الى انه يوجد وجهان لحل مسالة الكهرباء في اليمن حل جزئي يتمثل بالقاء القبض على العناصر التي تقوم بتفجير محطات الكهرباء باستمرار بدلا من اللجوء الى نفس المعالجات القديمة المتمثلة بمكافأة من يقومون بذلك ومصالحتهم بالمال، وحل كلي يتمثل بالاستفادة من الغاز اليمني في توليد الكهرباء بدلا من بيعه الى كوريا وشرق آسيا بأبخس الاثمان.
ورأى الحاج انه ليس لدى حكومة الوفاق توجهات للاصلاحات لأنها حكومة أنتجتها مبادرة  مجلس التعاون للتقاسم والمحاصصة وهي ليست مشغولة الا في قضاياها فهي على الاقل لم تتقدم حتى الآن بطرح دراسة لوضع الحل الكلي لمشكلة الكهرباء مع العلم ان الطاقة الانتاجية الحالية والكل يعلم لاتكفي لتغطية احتياجات المواطنين.
وقال: الشعب اليمني نفذ صبره وخرج الى الساحات وقدم آلاف الشهداء، فهل تستطيع حكومة الوفاق ان تكون بمستوى حجم التضحيات التي قدمها ابناء الشعب اليمني.
وأضاف عبد الجبار الحاج: ليس المطلوب من الشعب اليمني المزيد من الصبر على حكومة الوفاق، بل المطلوب من الحكومة ان ترتقي بمسؤوليتها، فاذا لم تستطع هذه الحكومة ان تقدم الحلول والخدمات وان تعالج مثل هذه القضايا الانسانية بصورة عاجلة في حدها الاقل، فما فائدتها.
وتابع الحاج: مايجري في الساحات هو استمرار للعملية الثورية، وحينما وجد الثوار ان احزاب اللقاء المشترك ابتعدت عن مطالب الناس والثورة ابتعد الناس عنها.


المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى